[] googlef2ad36c95f33e8fe.html -->
الصفحة الرئيسية / أخبار دولية / واشنطن تعلن استئناف المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني

واشنطن تعلن استئناف المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تغريدة على تويتر عن استئناف المساعدات الأمريكية الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية، أنه يسر الولايات المتحدة أن تعلن أنها بالعمل مع الكونغرس، تخطط لاستئناف المساعدات الأمريكية الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطينة، ويشمل ذلك 75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنمائية في الضفة الغربية وقطاع غزة، و 10 ملايين دولار لبرامج بناء السلام من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، و 150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأضاف ذات البيان كذلك عن استئناف برامج المساعدة الأمنية الحيوية، والذي سيتم تقديم المساعدات التي تشمل دعم تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة من آثار كوفيد-19؛ دعم الأسر المحتاجة للحصول على الاحتياجات الإنسانية الأساسية، مثل الغذاء والمياه النظيفة؛ ومساعدة المجتمع المدني الفلسطيني.

كما سيتم تحديد جزء من هذا التمويل لدعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية، بالإضافة إلى تقديم العلاجات الضرورية والمنقذة للحياة للفلسطينيين.

من جهة أخرى، شجعت الولايات المتحدة الجهات المانحة الأخرى على دعم البرامج والأنشطة التي تعمل من أجل تحقيق هدف مشترك يتمثل في الاستقرار والتقدم للفلسطينيين.

المصدر: الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضا

حمداني : “توفير المنتجات من المنتج للمستهلك مباشرة تعد أفضل أسلوب لكسر الأسعار”

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، إن الأسعار ستعرف استقرارا خلال الأيام القليلة …

Translate »
آخر الأخبار