[] googlef2ad36c95f33e8fe.html -->
الصفحة الرئيسية / الجزائر / وزراة التعليم العالي تحدد الأحكام الإستثنائية وانتقال الطلبة في ظل جائحة كورونا

وزراة التعليم العالي تحدد الأحكام الإستثنائية وانتقال الطلبة في ظل جائحة كورونا

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مراسلة متعلقة بتحديد الأحكام الاستثنائية وانتقال الطلبة للموسم الجامعي 2019/2020 في ظل جائحة كورونا.

وتضمنت المراسلة أن حضور الطلبة غير إلزامي بإستثناء بعض التطبيقات أو التربصات، كما يمكن للطالب الاستفادة من العطلة الأكاديمية الاستثنائية لعدة أسباب (تعب نفسي، نقص الوسائل الكفيلة بمواصلة التعليم…)

فيما يخض تقييم الطلبة سيتم عن طريق إجراء يمكن إمتحان حضوري أو عن بعد أو الأعمال المنجزة من طرف الطلبة. وفي حالة غياب الطالب عن الامتحان يمنح له الحق في إجراء امتحان بديل.

أما بالنسبة للانتقال من طور إلى آخر، سيكون الانتقال لطلبة الاولى ليسانس إلى الثانية إذا ما تحصل الطالب على مجموع 30 رصيد ( مع خصم أرصدة المواد غير المنجزة) بغض النظر عن توزيعهم بين السداسيين الأول والثاني.

الانتقال من السنة الثانية ليسانس إلى السنة الثالثة إذا تحصل الطالب على مجموع 90رصيد ( مع خصم أرصدة المواد غير المنجزة) دون الاعتماد بالمواد الأساسية المتبقية.

أما في طور الماستر يكون الانتقال من الاولى ماستر إلى الثانية ماستر إذا تحصل الطالب على مجموع 45 رصيد ( مع خصم أرصدة المواد غير المنجزة) دون الأخذ بعين الاعتبار بالمواد الاساسية المتبقية.

من جهة أخرى، تضمنت المراسلة أنه لن يتم الأخذ بعين الاعتبار النقطة الإقصائية للمادة في السداسي الثاني بالنسبة للمدارس العليا ولا يعد الرسوب في السداسي الثاني تأخرا بيداغوجيا.

إقرأ أيضا

إدانة النائب السابق “سبيسفيك” بعامين حبس نافذة

أدانت محكمة تلمسان اليوم، النائب السابق في البرلمان الطاهر ميسوم المدعو “سبيسيفيك”، بعامين حبس نافذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
آخر الأخبار